شفط الدهون بالليزر 

التعامل مع الدهون باستخدام تقنية الليزر أمر أصبح منتشرة هذه الآونة، وذلك لبساطة الإجراءات المتبعة في تلك العملية واحتياجها إلى وقت أقل من الجراحة التقليدية من أجل التعافي.

حيث تقوم فكرة شفط الدهون بالليزر على استخدام شعاع الليزر من أجل تفتيت الدهون المتركزة في بعض المناطق تحديدًا في الجسم، حيث يتم التفتيت ومن ثم الشفط دون أي جراحة.

إجراءات عملية شفط الدهون بالليزر بالتفصيل

قبل العملية يتم التجهيز المسبق من خلال 

ومن ثم يتم التخدير بشكل موضعي في المنطقة المراد سحب الدهون منها حيث تستمر العملية قرابة 

ولا يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى، أما عن الخطوات الإجرائية الخاصة بالعملية فهي على النحو التالي:

ما بعد عملية شفط الدهون

أي عملية وليست عملية شفط الدهون فقط يحتاج المريض بعدها إلى فترة مناسبة من الراحة وأخذ القسط الكافي من النوم كما يجب أن يلتزم المريض ببعض الأمور بعد العملية مثل:

اضرار عملية شفط الدهون بالليزر

نصائح ما بعد عملية تفتيت وشفط الدهون بالليزر

هناك نصائح متعددة وإرشادات خاصة بفترة ما بعد العملية الخاصة بشفط الدهون بالليزر يجب أن يراعى المريض الأخذ بها واتباعها دون إهمال أو تغافل، ومن أبرز تلك النصائح ما يأتي:

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟

ليست كل العمليات الخاصة بشفط الدهون تكلف نفس المبالغ المادية وإنما هناك تفاوت في الأسعار يظهر بفعل اختلاف مناطق تراكم الدهون، إلى جانب مدى تعقيد العملية وكم الدهون المسحوب منها وما يتطلبه الأمر من أدوية سواء قبل أو بعد العملية.

وبوجه العموم يلاحظ أن عملية شفط الدهون بالليزر تكلف في الغالب مبلغ يبدأ من اثنتا عشر ألف جنيه مصري وهذا مرتبط ببساطة الإجراء أما العمليات المتوسطة الصعوبة والإجراءات تبدأ من أربعين ألف جنيه مصري وتصل إلى مائة ألف جنيه مصري في بعض الأحوال.

متي تظهر نتائج شفط الدهون بالليزر؟

النتائج فورية حيث أن الفرق يصبح واضح عقب العملية بعد شفط الدهون وتبدأ النتائج فى الظهور بشكل أكبر مع مرور الوقت حيث تختفي الكدمات والتورمات ويخف تحجر المنطقة وبالتالي يبدأ مظهر المنطقة بعد فقدان الدهون في الظهور بشكل أفضل من السابق بكثير.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

شفط الدهون عملية قد توفر لأي شخص إمكانية شفط دهون متراكمة تبلغ حوالي خمسة كيلو جرامات كحد أقصى، فمن يعاني من سمنة مفرطة لا يمكنه الاعتماد فقط على عملية شفط الدهون بالليزر وذلك لأنها لا تقدم النتائج التي يرغب فيها مريض السمنة المفرطة.

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

تورم بعد العملية غير مقلق فهو أحد التبعات الطبيعية بعد العملية ولا يستمر أكثر من شهر حتى وإن بقت آثار التورم لما بعد تلك المدة فإنها تكون آثار بسيطة تزول مع الوقت ويمكن استخدام أدوية معالجة للتورم يصفها الطبيب بما يناسب الحالة.