افضل دكتور لعملية تجميل الأنف في القاهرة

افضل دكتور لعملية تجميل الأنف في القاهرة

إن البحث عن أفضل دكتور لعملية تجميل الأنف في القاهرة أمر ليس بالشاق إذا راعى الباحث معايير اختيار طبيب وجراح التجميل الصحيحة، إذ لابد أن يتوفر في جراح تجميل الأنف أن يكون لديه خبرة سابقة في عمليات تجميل الأنف وعلى علم ودراية بأحدث التقنيات والطرق التجميلية وأن يكون مشهود له بالأمانة الأخلاقية والطبية ويمتلك معدات طبية حديثة وأدوات معقمة وطاقم تمريض على أتم الاستعداد لأداء مهامه.

سعر عملية تجميل الأنف بالليزر في مصر

أما بخصوص تكاليف عملية تجميل الأنف بالليزر في مصر فهي في مستوى الخمسة وعشرين ألف جنيه مصري وما يزيد أو ينقص على ذلك، وتأتي هذه الاختلافات البسيطة في السعر بفعل وجود أمور أخرى غير العملية مؤثرة في سعرها مثل الأدوية الطبية المستخدمة خلال فترة تواجد المريض في العيادة أو مركز التجميل ومدى جاهزية المركز الطبي التجميلي وجاهزية الطبيب وخبرته في استخدام الليزر التجميلي، فكما هو معروف الليزر مبدع في تصغير الأنف لكنه لا يصلح في كل الحالات التجميلية التي تحتاجها الأنف.

تجميل الأنف بالليزر قبل وبعد

إن استخدام ال الليزر في عمليات تجميل الأنف يضمن تصغير آمن للانف دون الخضوع للجراحة ولكن هذا التصغير لا يدوم للأبد لأن ليس بإمكان الليزر بمفرده أن يجعل الأنف أصغر من حيث حوافها وحاجزها الأنفي وعظامها، ويجب التجهيز قبل الليزر التجميلي بترك التدخين والراحة والتغذية الصحيحة، أما بعد عملية تجميل الأنف بالليزر فسوف يظهر بعض الأعراض التي تزول خلال أيام مثل التورم والاحمرار وغيرها.

عمليات تجميل الأنف

جراحة تجميل الأنف تأتي على عدة أنواع ولا يتم اللجوء إليها إلا في حال رأي طبيب التجميل ضرورة ذلك، وهذه الأنواع الخاصة بعمليات التجميل على النحو التالي:

  • عملية تجميل الأنف عن طريق تصغيرها وهي التي نجد إجراءاتها تشمل كل من حاجز الأنف وعرضه وكذلك الأرنبة.
  • عملية تكبير الأنف والتي تكون بهدف التغلب على تشوه ما أو التعديل على استئصال سابق من الأنف وغير ذلك.
  • الجراحة التجميلية للأنف والتي تهدف إلى إصلاح ما أصاب الأنف خلال حادث أو سقوط شديد وهي عملية من النوع الطارئ الذي لا يحتمل التأخير.
  • تجميل الأنف لكي يشبه نمط أنف معين من حيث الحواف الأنفية وغير ذلك.

ممنوعات بعد عملية تجميل الأنف

هناك قائمة من الممنوعات التي يحددها الطبيب للمريض والتي يجب تجنبها بعد عملية تجميل الأنف حتى لا يؤثر ذلك على نجاح العملية وسرعة التعافي، ومن هذه الممنوعات ما يلي:

  • في مقدمة الممنوعات بعد تجميل الأنف التدخين لما له من سلبيات عديدة وأضرار تلحق بالدورة الدموية ونشاطها.
  • عدم المبالغة في إجراء المكالمات حيث أن التحدث الكثير عبر الهاتف يعد مرهق ويتسبب في الإجهاد وتحريك عضلات الوجه حتى تلك القريبة من الأنف.
  • تجنب التعرض للضحك أو التثاؤب أو الإصابة بنزلة برد وعطس لأن كل ذلك قد يؤثر على العملية.
  • كما يجب الامتناع عن أخذ وضع القيادة في السيارة خصوصًا بعد الخروج من المستشفى وذلك لأن جرعة المخدر قد تكون ما زالت مؤثرة على المريض إلى جانب ألم العملية.
  • الامتناع عن أكل اللبان أو العلكة عقب العملية وكذلك أي نوع من أنواع الأطعمة الصلبة لأن ذلك يؤدي إلى تحرك منطقة الأنف التي تم إجراء الجراحة فيها.
  • الابتعاد التام عن أي نوع رياضة عنيف كان يمارسه المريض في السابق قبل العملية أو أي رياضة من الرياضات الثقيلة.
  • ترك ارتداء النظارات أي كان نوعها فترة لا تقل عن شهر ونصف بعد العملية والغرض الأساسي من ذلك هو حماية الأنف من أي احتكاك قد يحدث.

مدة النوم على الظهر بعد عملية تجميل الأنف

أسبوع كامل هي المدة التي من المفترض أن لا يكون النوم فيها بعد عملية تجميل الأنف إلا على الظهر فقط وليس على البطن أو الجانب، كما يجب أن يتم رفع الرأس قليلًا عن مستوى الجسم وذلك استعانة بوسادة أو اثنين وذلك من أجل أمان العملية وجعل التنفس يتم بشكل أسهل.

كما أن جعل الرأس في مستوى أعلى من شأنه أن يقلل من مقدار التورم الحادث بعد العملية وكذلك الكدمات الظاهرة كما يفيد هذا الأمر في المنع التام من حدوث جلطات دموية في منطقة الجرح.

هل يكبر الأنف بعد عملية التجميل؟

يتساءل بعض المرضى الخاضعين لعملية تجميل الأنف عن ما إذا كانت الأنف قد تكبر بعد عملية التجميل أم أن هذا أمر غير وارد الحدوث، من الممكن أن يحدث بعض التغيير في الحجم الخاص بالأنف ككل بعد الجراحة التجميلية، كما أنه من الممكن أن يكون ذلك الكبر ظاهر في حاجز الأنف والفتحات، ولكن هذا الأمر لا يحدث إلا في حال الاعتماد على طبيب ليس لديه الخبرة الكافية في تجميل الأنف بالنحو الدقيق المتوقع.

متى يأخذ الأنف شكله النهائي بعد عملية التجميل

تبدأ الأنف بالظهور في صورتها النهائية بعد العملية بعد مرور القرابة ستة أشهر وقد تحتاج إلى وقت أكثر من ذلك يصل مع البعض إلى عام كامل، إذ أنه بعد مرور ثلاثة أشهر كاملة على العملية نجد أن الأنف شكله بدأ يتضح بعد التجميل بشكل تدريجي حيث يزداد جمال وإذا لم يختفي تورم الأنف كما هو متوقع فإن الطبيب في تلك الحالة يلجأ إلى الحقن بمادة الكورتون التي تخفف من حدة هذا التورم.

أما بخصوص الندب فهي تختفي في وقت أقله أربعة أشهر وأقصاه ستة أشهر وقد تصل المدة إلى عام كما أوضحنا بعد عملية التجميل.

نزول ارنبة الأنف بعد عملية التجميل

من المتوقع في العادة بعد إجراء عملية تجميل للانف أن يحدث نزول للأرنبة الخاصة بالأنف، ويحدث ذلك خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر التي تلي العملية، حيث تظهر الأنف بمظهر تكون فيه أدنى عن الطبيعي بحوالي واحد ملليمتر وقد تصل إلى اثنين ملليمتر ويعود السبب في ذلك إلى أن الأنسجة الخاصة بالارنبة تصاب بالارتخاء بفعل العملية الأمر الذي ينعكس بدوره على الارنبة ولكن الوضع مؤقت وتعود الأمور إلى نصابها فيما بعد مع مرور الوقت.

تورم عظام الأنف بعد التجميل

في الغالب يكون تورم عظام الأنف واضح وشديد حتى بعد مرور الشهرين على العملية، والسبب في حدوث ذلك أن الأنف تكون تعرضت لبعض الضربات في غرفة العمليات أثناء الجراحة وأثناء إعادة الهيكلة الجديدة لها، ومن المفترض أن يزول هذا التورم بعد انقضاء الشهرين وربما قبل ذلك بكثير.

أما فيما يخص ظهور اللحمية فقد تحتاج إلى وقت أكثر من ذلك حتى تختفي قد يصل إلى ثلاثة شهور وأكثر، ويجب أن نشير إلى أن التورم الذي يحدث في الأنف بعد الجراحة لا يعني مطلقًا وجود أمر ما مقلق لأنه من تبعات العملية ويختفي مع مرور الوقت في أغلب الحالات الخاضعة لتلك العملية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *