تكلفة عملية تجميل الأنف في مصر

تكلفة عملية تجميل الأنف في مصر

عملية تجميل الأنف في مصر من العمليات التجميلية التي يتم اللجوء إليها لدواعي متعددة لذا فإن تكاليفها تأتي تباعًا للغرض من إجرائها وما يصاحب ذلك من خطوات مختلفة داخل غرفة العمليات، كذلك الطبيب والمستشفى والتمريض والتقنيات المستخدمة في العملية جميعها أمور تتدخل في احتساب السعر النهائي للعملية.

اجراءات عملية تجميل الأنف  

  • التخدير من النوع الموضعي.
  • استخدام شعاع الليزر في العملية عبر إدخاله من أحد فتحات الأنف.
  • بعد إزالة الأنسجة الغير ضرورية وإصلاح الجلد المراد إصلاحه بالليزر في الأنف تكون العملية انتهت.

أضرار تجميل الأنف 

بالرغم من النجاح الباهر الذي تم رصده من استخدام الليزر في تجميل الأنف إلا أنه من الممكن أن ينتج أضرار عن تلك العملية وهي مثل:

  • تعرض الأوعية الدموية الموجودة داخل الأنف إلى نوع من النزيف الذي قد يكون حاد نتيجة خلل في العملية.
  • الليزر من شأنه أن يؤثر على حاسة الشم فقد يحدث بها اضطرابات وقد تضعف بسبب تلك العملية.
  • وقد تصاب الأنف بنوع من التنميل والخدر الذي يعاني منه المريض بشكل مستمر.
  • بالإضافة إلى أن عملية التجميل تلك من شأنها أن تؤدي في حالات نادرة إلى انسداد في فتحة من فتحات الأنف الأمر الذي بدوره يؤثر على التنفس.
  • كما قد تنحرف العملية عن هدفها فتجدها بدل أن تكون سبب في تجميل الأنف سوف تكون سبب في ظهور بشكل غير مستقيم وغير مقبول مما يتطلب جراحة جديدة للإصلاح.

هل تصغير الأنف بالليزر دائم؟

استخدام الليزر في تصغير الأنف لا يعطي نتائج دائمة وإنما هي مؤقتة فقط مما يتطلب الاستعانة بتقنيات أخرى للتجميل أو الاعتماد على الليزر بشكل منتظم من أجل الحفاظ على شكل الأنف صغير أطول مدة ممكنة، أما إذا كان المريض يحتاج نتائج دائمة فعليه بالجراحة التجميلية المتخصصة التي تزيل السبب الرئيسي المسبب للمشكلة في الأنف.

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة؟

تعتبر عملية تجميل الأنف من العمليات البسيطة التي لا تسبب ألم بالغ ولكنه ليس أمر غير متوقع الحدوث إذ قد يعاني المريض من بعض الآلام لبضع أيام ثم سرعان ما تختفي ولكن في حال مرافقة الألم لنزيف ما أو اشتداد الألم بدلًا من أن يختفي فيجب الذهاب فورًا إلى الطبيب وأخباره بهذا الوضع حتى يكتشف الخلل باكرًا ويحاول علاجه كما يجب.

مدة الشفاء من عملية تجميل الأنف

يمكننا القول أن الأنف يحتاج لكي يتعافى حوالي سبعة إلى عشرة أيام متتالية ولكن الشفاء التام والكامل من تلك الجراحة يمكن أن يمتد ليصل إلى مدة عام، إذ أنه بعد هذا العام يصبح الأنف طبيعي للغاية بلا أي آثار أو أعراض جانبية أو مشاكل في العظام والتئامها ولكن هذا لا يعني تعطل الحياة توقفها فإن المريض بعد العشرة أيام يشعر بأنه تعافى إلى حد ما ويبدأ في استعادة مظهر وجهه بعيدًا عن التورم والكدمات.

متى يلتئم عظم الأنف بعد التجميل؟

إن عظم الأنف يمكنه الالتئام بشكل سريع بعد جراحة التجميل وذلك في حال التزم المريض بتعليمات الطبيب التي تلي العملية ولم يقم بأي مجهود عنيف أو شاق، إذ يجد أن تلك العظم تلتئم في غضون شهر واسبوعين بأقصى تقدير، وهناك حالات يتم التئام العظام في مدة أقصر من ذلك، وهذا تابع إلى الحالة الصحية ومدى صعوبة العملية وغير ذلك من الأمور.

متى يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الأنف؟

بعد مرور سبعة أيام من إجراء عملية تجميل الأنف لا مانع من الاستحمام بشكل طبيعي دون أي خوف وذلك في وجود لاصق الأنف الذي يضعه الطبيب بعد إزالة الجبيرة، ولكن هناك حالات قد يرى الطبيب أنه لا يجب أن تتعرض للماء فترة أخرى لذا فإن تلك الأمور ترجع إلى تقدير الطبيب ورؤيته حسب حالة المريض الذي يتابعه بعد العملية.

مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل

هناك أربع مراحل تمر بهم الأنف أثناء تغيرها بعد عملية التجميل التي تخضع لها، وتلك المراحل هي:

  • المرحلة التي تعقب الجراحة مباشرة والتي تمتد لما يقارب السبعة أيام أو أكثر وفيها تكون الأنف في جبيرة والتنفس يكون أصعب ما يكون بفعل التورمات والكدمات التي تلي العملية ولكنها مرحلة تمر بسلام مع إتباع تعليمات الطبيب.
  • المرحلة التي تلي ذلك ويمكن تقديرها بحد أقصى ثلاثة أسابيع وتكون بدايتها بإزالة ما تم وضعه على الأنف من جبيرة وكذلك سدادة أو أشرطة تضميد مما يجعل التنفس أسهل من السابق، بالإضافة إلى أن أعراض ما بعد الجراحة تخف نوعًا ما.
  • أما المرحلة الثالثة من مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل فهي غير ثابتة من حيث المدة الخاصة بها إذ أنها تستمر مع بعض الحالات قرابة الثلاثة أسابيع وحالات أخرى قد تمتد لتصل إلى ثلاثة شهور، ويمكن أن يستشف النتيجة المبدئية للعملية في تلك المرحلة، إذ أن التحسن يبدو ظاهرًا على الأنف فيما عدا بعض التفاصيل الدقيقة التي على شاكلة مظهر فتحات الأنف إذ لا يكون كما هو متوقع حيث يأخذ مزيد من الوقت.
  • وأخيرًا المرحلة الرابعة التي تشهد فيها الأنف التئام تام لكافة ما بها من جروح سواء داخلية أو خارجية، كما أن الأجزاء الدقيقة من الأنف تبدأ تأخذ الشكل النهائي لها بعد تمام التعافي وفي تلك المرحلة النهائية تتضح النتيجة النهائية لعملية التجميل، ويبدأ الشخص في الرجوع التام إلى حياته بكافة أنشطتها دون أي قيود كما كان في السابق.

نسبة نجاح عملية تجميل الأنف 

بلغت عمليات تجميل الأنف نسبة كبيرة من النجاح تكاد تتخطى 95% ولكن الحق يقال أنه لا توجد عملية تجميل أنف واحدة بلغت نسبة المائة بالمائة في نجاحها ولكن هذا لا يعني مدى تقدم تقنيات مثل تلك العملية، إذ أن نجاحها مبهر خصوصًا إذا تمت على يد طبيب تجميلي محترف في هذا الاختصاص التجميلي على وجه الخصوص.

بعد عملية تجميل الأنف بشهرين

إن تجميل الأنف بعد مرور شهرين على العملية يلاحظ أن كافة الكدمات بدأت في التلاشي من الأنف وأن التحسن بدأ يبدو بشكل أكثر وضوح إذ يختفي الألم ويختفي صعوبة التنفس ولكن يجب الحرص على عدم القيام بأي رياضة عنيفة أو عمل يتطلب مجهود كبير ومشقة وذلك لأن الأنف ما زالت في مراحل التغير الأولية مما يتطلب اهتمام كبير حتى تمام الشفاء والتئام كافة الجروح سواء الظاهرة أو المخفية.

كم مدة لصقات الأنف بعد عملية التجميل؟

المدة المعتادة من أجل استخدام لصقات الأنف بعد عملية التجميل تبدأ من أسبوعين كاملين بحد أقصى شهرين، والفيصل في ذلك وضع المريض حيث أن خطورة العملية وتفاصيلها تختلف من مريض إلى آخر، هذا إلى جانب المضاعفات والآثار الجانبية التي تظهر على حالات دون الأخرى وقدرة العظم والجلد على الالتئام بشكل أسرع، كما أن الوضع الصحي للمريض يؤثر كذلك في هذا الأمر بشكل كبير.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *