حقن الدهون افضل ام الفيلر

حقن الدهون افضل ام الفيلر 

هل حقن الدهون أفضل من جميع النواحي أم أن الفيلر هو الأفضل، يمكننا معرفة ذلك من خلال ذكر مميزات حقن الدهون والفيلر وكذلك ذكر عيوب كل منها، وسوف نبدأ بمميزات وعيوب حقن الدهون الذاتية:

  • حقن الدهون الذاتية أكثر من ناحية الأمان ولك لأن تلك الدهون مصحوبة في الأصل من الجسم وليست مواد كيميائية يتم حقنها في الجسم.
  • كما أن الدهون الذاتية سرعان ما تنسجم مع الجسم غير مسببة أي مشكلة صحية أو جمالية على الإطلاق.
  • كما يمكن القول أن نتائج حقن الدهون الذاتية يمكنه أن يدوم لفترات طويلة نوعًا ما قد تزيد عن الثلاثة أعوام.
  • وتعد معظم عمليات حقن الدهون الذاتية ناجحة وتحقق نتائج فعالة في إصلاح كثير من المشاكل الجمالية المختلفة.
  • وللعلم حقن الدهون الذاتية يمكن أن يتم في أماكن متفرقة من الجسم مثل منطقة الوجه والعين والأرداف واليدين وغير ذلك.

أما بالنسبة إلى عيوب حقن الدهون الذاتية تتضمن ما يلي:

  • التي من الممكن أن تشتمل عليها طريقة حقن الدهون الذاتية أنها لا تناسب الأشخاص ذات النحافة لأنه قد يصعب شفط تلك الدهون من الجسم فلا يوجد لديهم دهون زائدة وبالتالي لا يصلح معهم الحقن بالدهون الذاتية.
  • كذلك الدهون الذاتية تحتاج في حقنها إلى خبرة كبيرة حتى لا يحصل المريض في النهاية على شكل غير متناسق وتوزيع دون غير صحيح.
  • كما أن عدم التعقيم الجيد أثناء شفط الدهون الذاتية ونقلها لتستخدم في الحقن من الممكن أن يتسبب في حدوث التهابات داخلية في المنطقة المحقونة وبالتالي احتمالية الإصابة بعدوى.

أما فيما يخص مميزات استخدام الفيلر فيمكننا القول إنه يتميز بالآتي:

  • استخدامات حقن الفيلر كثيرة ومتعددة في المجال التجميلي فهو محارب جيد للتجاعيد، ويمكن استخدامه في تحقيق التناسق المطلوب في الجسم وتحقيق مقاييس الجمال، كما يستخدم في تعديل حجم بعض المناطق مثل الثدي والوجه وغيرها.
  • هناك تنوع في المواد المستخدمة في حقن الفيلر مما يجعل الخيارات المتاحة متعددة أمام استشاري التجميل حيث يستخدم في الفيلر هيدروكسيلابتيت والهيالورونيك والكولاجين والدهون الذاتية وغير ذلك.
  • حقن الفيلر لا يحتاج إلى شق جراحي ولا يتطلب وقت طويل إذ يمكن أن تتم جلسة الحقن خلال ثلث ساعة أو نصف ساعة بالأكثر فقط.

أما عن أضرار الفيلر التي يمكن مصادفتها مع حالات حقن الفيلر ما يلي:

  • كذلك قد يؤدي الفيلر إلى ظهور طفح جلدي على غير العادة وأيضًا تنتشر البثور فتصبح البشرة غير صافية كما كانت في السابق وتحتاج إلى علاج جلدي مناسب.
  • قد تتحرك المادة المستخدمة في حقن الفيلر داخل المكان المحقونة لتتركه وتذهب إلى مكان آخر متسببة بمشكلة تتطلب تدخل سريع جراحي.
  • كما أنه من الوارد إصابة المكان المحقونة بالفيلر بالالتهابات أو العدوى أو ظهور التورمات أو الندوب التي تكون ظاهرة ومن النوع الدائم المزعج.

أهم التفاصيل عن فيلر الدهون الذاتية

هناك مجموعة من الإجراءات الهامة التي يتم اتباعها عند حقن الفيلر المعتمد على الدهون الذاتية، إذ يلتزم الطبيب التجميلي بما يلي:

  • أن يكون وضع المريض يسمح بسحب دهون ذاتية من جسمه من أجل استخدامها في حقن الفيلر، فهناك أشخاص طبيعة جسمهم لا تسمح بحدوث ذلك وهناك آخرون الأمر يعد سهل وبسيط.
  • في حال ملائمة حقن فيلر الدهون الذاتية للشخص يقوم متخصص التجميل بشفط النسبة المناسبة من الدهون الذاتية من مواقع بالجسم مثل أسفل البطن ومناطق معينة من الأرداف.
  • أخذ الدهون الذاتية وإعادة حقنها مرة أخرى بالجسم عن طريق حقن الفيلر في الوجه أو المكان المنشود الذي يرغب الطبيب في إصلاح أي ضرر به من خلال الفيلر مثل التجاعيد والخطوط وغير ذلك.
  • يتم الحقن بالفيلر من خلال عدة جلسات على فترات متباعدة من أجل الحصول على نتائج مرضية، ويحدد الطبيب عدد تلك الجلسات والفروقات الوقتية التي ما بينها.
  • ومن المتوقع أن يستمر الفيلر المحقون المعتمد على الدهون الذاتية المسحوبة من الجسم مدة تتجاوز عدة شهور في بعض الأحيان، وربما يستمر لسنوات كذلك إذا كان الطبيب ذات احترافية كبيرة في مجاله.

تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر

إن حقن الدهون الذاتية له استخدامات متنوعة في مصر حيث يستخدم في عمليات تجميل الوجه واليدين والثدي وغيرها وتباعًا لذلك تختلف قيمة التكلفة المادية لعملية الحقن، حيث يلاحظ أن عملية حقن الدهون الذاتية في مصر تصل تكلفتها إلى عشرين ألف جنيه ووفق وضع المريض وكمية الدهون المسحوبة وكمية الدهون المحقونة والموزع بشكل احترافي قد ترتفع التكلفة لتصل إلى خمسة وثلاثين ألف جنيه وقد تصل إلى ما هو أقصى من ذلك حيث الخمسين ألف جنيه وأكثر.

سعر حقن الفيلر في مصر

تعد تكاليف حقن الفيلر في مصر غير ثابتة لأنها مرتبطة بعدد الجلسات التي تلزم المريض وعدد الحقن المستخدمة في الفيلر، ولكن على وجه العموم يعتبر سعر حقن الفيلر في مصر يبدأ تقريبًا من مبلغ يقدر ب 3500 جنيه مصري، ويرتفع المبلغ وفق كفاءة الطبيب ومدى جدارة وخبرة مركز التجميل وما يحتاج إليه المريض من حقن في أماكن معينة.

الألم بعد حقن الدهون

بالطبع يشعر المريض بالألم بعد حقن الدهون فهذا الحقن يعد عملية تجميلية يتم من أجلها إحداث شقوق جراحية دقيقة من أجل الحقن سواء كان ذلك في الثدي أو الأرداف أو العنق وغيرها، وذلك الألم يزول عند أخذ الأدوية المسكنة التي يقررها الطبيب والتي يحتاج إليها المريض فقط في الأسبوع الأول على أقصى تقدير ومع الوقت يخف الألم مع التعافي الذي يحتاج إلى أسابيع من الاهتمام والراحة والالتزام بتعاليم الطبيب ونصائحه إلى جانب المتابعة الطبية المستمرة.

متى تظهر نتيجة حقن الدهون ؟

يلاحظ الفرق بشكل فوري بعد حقن الدهون الذاتية على المنطقة الخاضعة إلى الحقن إلا أن هذه النتائج الأولية يرافقها في العادة آثار وأعراض ما بعد العملية التي تستمر بضع أيام أو أسابيع، حيث يلاحظ ظهور كدمات أو التهابات وتورمات خفيفة، لذا فإن النتائج النهائية الواضحة لعملية حقن الدهون الذاتية تتضح بعد إنتهاء فترة التعافي والتخلص من كافة الأعراض المؤقتة التي كانت تصاحب تلك الفترة، أما إذا نظرنا إلى نتائج حقن فيلر الدهون الذاتية فهي في الغالب أسرع نوعًا ما نظرًا لعدم الحاجة إلى أي تدخل جراحي حتى لو كان طفيف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *