سعر حقن الدهون الذاتية 2024

سعر حقن الدهون الذاتية

بشكل عام يتراوح سعر حقن الدهون الذاتية ما بين 30.000 جنيه مصري في بعض العمليات البسيطة أما عن حالات الحقن بالدهون الذاتية في الأماكن الدقيقة والتي قد تتطلب كذلك شفط دهون قبل الحقن وغير ذلك من الإجراءات فإن التكلفة تصل إلى حد أقصى 45.000 جنيه مصري وهو مبلغ تقديري.

حقن الدهون الذاتية يتم في أماكن متنوعة في الجسم، إذ يمكن الاعتماد على تقنية الحقن في مناطق الوجه والعين بالإضافة إلى حقن الارداف بالدهون الذاتية وكذلك حقن الثدي.

أسعار حقن الدهون الذاتية ليس على وتيرة واحدة وإنما هو يختلف من عملية حقن إلى الأخرى وذلك وفق مكان حقن الدهون الذاتية وخبرة الطبيب الواضحة والعيادة أو المركز الطبي التجميلي الذي يتم فيه هذا الأمر وغير ذلك من الأمور المؤثرة في تكاليف الحقن.

إجراءات عمليات حقن الدهون الذاتية

تتم عمليات حقن الدهون الذاتية وفق عدة خطوات إجرائية معينة داخل غرفة العمليات المخصصة لمثل تلك العمليات، إذ يمكننا توضيح تلك الإجراءات بالتتابع على النحو التالي:

  • كأي إجراء تجميلي يحتاج إلى شقوق جراحية من أجل التجميل، فإن حقن الدهون الذاتية كذلك تتطلب نوع من التخدير الذي يكون في غالب الأمر جزئي وقد يضطر الطبيب إلى التخدير الكلي في حال كان الحقن في مواضع معينة أو ينطوي عليه بعض الإجراءات المعقدة.
  • في عمليات حقن الدهون الذاتية يكون الإجراء الأول في العملية هو الحصول على تلك الدهون من الجسم ويتم ذلك عبر اختيار موضع سحب الدهون الصحيح الذي يشتمل بالفعل على دهون زائدة ويتم استخراج الدهون عبر شق صغير للغاية.
  • ومن ثم البدء في إحداث شق مناسب في المنطقة المراد حقن الدهون الذاتية بها والتي قد تكون الأرداف أو الثدي أو الوجه والبدء في إجراءات الحقن بشكل طبي احترافي بحيث تحقق التناسق المطلوب وتعالج المشاكل الجمالية الموجودة ففي حالة حقن الثدي يتم التكبير بالقدر المناسب والمظهر الجمالي الموافق لمعايير الجمال.

سعر حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

من المعروف أن استخدام الدهون الذاتية في حقن المؤخرة يعطي نتائج ناجحة في إعطاء المظهر المستدير للارداف ونحتها بشكل متناسب وطبيعي بدون أي مضاعفات خطيرة أو أضرار وتلك العملية الخاصة بحقن المؤخرة تتكلف في الغالب عشرين ألف جنيه مصري وتصل تكاليف العملية أيضًا في بعض الحالات إلى خمس وثلاثين ألف جنيه مصري.

سعر حقن الدهون الذاتية تحت العين

يتم اللجوء إلى حقن الدهون الذاتية في منطقة العين وتحديدًا تحتها لعدة أسباب متنوعة يعد أشهرها القضاء على تشوه ما موجود أو تورم أو معالجة حرق، وتلك العملية تكاليفها تختلف باختلاف المكان والطبيب والأسلوب الطبي المتبع في الحقن، حيث نجدها في عيادات ومراكز التجميل داخل مصر تبلغ حوالي سبعة عشر آلاف جنيه مصري وتصل في بعض الحالات كذلك إلى ما يقارب ستين ألف جنيه مصري.

مخاطر الدهون الذاتية

لا يمكننا القول عند النظر في العموم لتلك العملية الخاصة بحقن الدهون الذاتية أن لها مخاطر وأضرار كبيرة ولكنها كأي إجراء طبي تجميلي قد تشتمل على مخاطر في حال تم الاعتماد على أطباء تجميل قليلي الخبرة بهذا النوع من الحقن، إذ تشمل مخاطر الدهون الذاتية في تلك الحالة ما يلي:

  • في ندرة من حالات حقن الوجه بالدهون الذاتية قد يحدث إصابة بالغة بالنظر وقد تحدث تلك الإصابة كذلك إذا كان الحقن أسفل العين، إذ يفقد المريض بصره في بعض الأحيان كما قد تتعرض الدماغ لما يعرف بالاحتشاء.
  • ومن الممكن أن يحدث نوع من الانسداد في أحد القنوات الواصلة إلى العين مما يسبب مشكلة صحية كبيرة بالعين وقوة الإبصار، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الدماغ قد تزيد أحد الأوعية الواصلة إليها.
  • حدوث أضرار بسبب نوع التخدير وجرعة التخدير المستخدمة في عملية حقن الدهون الذاتية، إذ قد يظهر تحسس على بعض المرضى الخاضعين للعملية، بينما البعض الآخر قد يحدث لديه اضطرابات في نظم القلب أو اضطراب في التنفس وغير ذلك.
  • في حال إهمال التعقيم قد يتم حقن دهون ذاتية إصابتها بالفعل البكتيريا الأمر الذي ينتج عنه مشكلة وهي حدوث التهابات قد تكون خطيرة في المنطقة المحقونة وقد يتطور الأمر إلى أن يصبح عدوى.
  • قد تنتج أضرار عن تلك العملية كذلك ولكنها لا تمثل خطورة صحية كأن يحصل الخاضع للعملية في النهاية على مظهر غير مقبول كأن يكون هناك ثدي أكبر من الآخر نتيجة التوزيع الغير صحيح للدهون الذاتية عند حقنها.

فوائد حقن الدهون الذاتية

يقع التفضيل في الغالب على استخدام الدهون الذاتية في الحقن كأفضل خيار مقارنة بالخيارات التجميلية الأخرى المتاحة والسر في ذلك يكمن في  الفوائد التالية :

  • لا تتسبب تلك الدهون في حدوث أي التهابات بالجسم أو أي مشاكل خاصة بالمناعة وذلك كونها لا تعد أجسام غريبة تم إدخالها إلى الجسم وإنما هي ذاتية منه فلا ضرر منها في تلك الناحية.
  • من الملاحظ أن استخدام الدهون الذاتية في عمليات الحقن يعطي نتائج يمكن القول عنها أنها شبه دائمة وهذا أمر يبحث عنه معظم الخاضعين لمثل تلك العمليات التجميلية المتضمنة حقن الدهون.
  • استخدام حقن الدهون الذاتية من الأمور التجميلية التي تقي من مخاطر الجراحة التجميلية وذلك لأن ذلك الحقن لا يتطلب إلا شقوق جراحية تكاد تكون غير ملحوظة حيث يتم تمرير الدهون الذاتية من خلالها بكل سهولة.

مدة بقاء حقن الدهون

ما هي المدة المتوقعة لبقاء نتائج حقن الدهون بوجه عام؟ لا يمكن الجزم بمدة معينة خصوصًا أن هناك عوامل كثيرة مؤثرة مثل نوع تقنية الحقن وكفاءة الطبيب التجميلي القائم بعمل الحقن وموقع حقن الدهون في الجسم إذ يمكن أن يتم هذا الأمر في الوجه أو الثدي وغير ذلك من المناطق التي تتقبل الحقن من أجل العلاج والتجميل.

وفي الغالب معظم حالات حقن الدهون قد تدوم ستة أشهر أو يزيد وبعضها يصل إلى ثلاثة أعوام ولكن هذا في حالات معينة وفي حال وجود طبيب متمكن من إجراء الحقن بأعلى كفاءة متوقعة.

هل حقن الدهون الذاتية دائم؟

يتساءل كثير من الخاضعين لعملية حقن الدهون الذاتية عن مدى دوام نتائج تلك العملية، وهل هي مجدية بالفعل أم أنها تعطي نتائج وقتية وتزول بعد وقت قصير، في الحقيقة حقن الدهون الذاتية يمكن القول عنه أنه يدوم قرابة العام وربما يستمر ليتخطى الثلاثة أعوام كاملة، والذي يتحكم في هذه الاستمرارية الخاصة بنتائج الحقن هو مدى خبرة الطبيب وتمكنه من الحقن بشكل ناجح وكفء بالإضافة إلى تقنية الحقن ومكانه.

لذا فإن بعض حالات حقن الدهون الذاتية وليس جميعها يمكن القول عنه أنه دائم بعض الشيء وليس لفترة مؤقتة شهر أو اثنين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *