شكل الوجه بعد حقن الدهون

شكل الوجه بعد حقن الدهون

يستخدم حقن الدهون في الوجه من أجل تحقيق أهداف جمالية في الغالب وأحيانًا علاجية حيث يختلف شكل الوجه بطبيعة الحال بعد العملية عما قبلها ولكن النتائج المنتظرة للعملية يصاحبها عقب العملية بعض التورمات والكدمات التي تكون واضحة بشكل كبير على الوجه ولكنها سرعان ما تزول مع إتباع تعليمات الطبيب ومع مرور الوقت.

اجراءات حقن الدهون الذاتية في الوجه

يتبع طبيب التجميل عدة إجراءات خاصة بحقن الدهون الذاتية في الوجه تلك الإجراءات تتضمن استخراج الدهون المستخدمة في الحقن من منطقة مناسبة في الجسم ومن ثم البدء في إجراءات الحقن الأساسية، وتلك هي الاجراءات التفصيلية لعملية حقن الوجه بالدهون الذاتية:

  • إجراء تخدير ملائم لوضع العملية ويكون إما بشكل موضعي أو تخدير من النوع الكلي.
  • بعد التخدير يقوم الطبيب بفتح ثقوب جراحية مناسبة في المنطقة التي تم اختيارها لشفط الدهون الذاتية المستخدمة في العملية، وتلك الدهون في الغالب تكون من منطقة البطن او اي منطقة متراكمة فيها الدهون.
  • باستخدام إبرة دقيقة مخصصة لإجراء الحقن يقوم الطبيب بحقن الدهون الذاتية من خلال تلك الإبرة في المناطق المراد حقنها في الوجه ويتم ذلك بمنتهى الدقة والحذر وبشكل مدروس للغاية.
  • بعد تمام توزيع الدهون المحقونة بشكل صحيح في الوجه تنتهي العملية بإخراج المريض وانتظار عودته إلى كامل وعيه للاطمئنان عليه وعلى نتائج العملية.

ما بعد حقن الدهون بالوجه

أما فيما يخص مرحلة ما بعد حقن الوجه بالدهون الذاتية فإنها مرحلة جديدة في حياة الخاضع لعملية حقن الدهون بالوجه وذلك لأنها تتضمن ما يلي:

  • ظهور نسبي إلى النتائج المرجوة من العملية إلا أن الكدمات والتورمات هي الثمة المميزة للوجه في تلك اللحظة لذلك فإن كمادات المياه الباردة أمر أساسي وعاجل في تلك المرحلة.
  • لابد من الالتزام بالأدوية الموصوفة سواء المخففة من حدة الألم أو المسيطرة على. الالتهاب والتورمات وذلك للتأكد من تمام الشفاء السريع لآثار ما بعد العملية.
  • ما بعد حقن الوجه بالدهون لابد من غذاء صحي مفيد وغير مساعد على تراكم الدهون الضارة في الجسم، إذ أن الغذاء الصحي يضيف نضارة ورطوبة وصحة وحيوية للبشرة.
  • يكون النوم خلال الأيام الأوائل على الدهر كما أن الوجه يكون مرفوع قليلًاوعن باقي الجسم مع الحذر الشديد من لمس الوجه أو الضغط عليه.
  • ينصح بالبعد التام عن الحرارة في لا يقترب المريض من الشمس وأن يلطف من حرارة الجو من خلال مكيف أو مروحة.
  • خلال الشهر الأول بعد العملية يحذر على المريض أن يقوم بأي نشاط رياضي صعب يحتاج إلى مجهود كبير واجتناب كافة الأعمال التي تسبب مشقة ومجهود كبير.
  • في حال الإحساس أن هناك أعراض غير ملائمة بدأت في الظهور أو بوادر عدوى مثل ارتفاع الحرارة وغيرها يجب سرعة التواصل مع الطبيب لإيجاد الحل الطبي المناسب على الفور.

أضرار حقن الدهون في الوجه

يوجد مجموعة من الأضرار التي تم رصدها في بعض الحالات الضئيلة التي خضعت إلى حقن دهون في منطقة الوجه، من تلك الأضرار التي من المحتمل حدوثها ولكن بنسبة بسيطة ما يلي:

  • ملاحظة اختلاف ملحوظ في جهتي الوجه الذين تم حقنهم بالدهون، إذ تصبح جهة أعلى من الأخرى أو أكثر امتلاء منها، وهذا الأمر إما بسبب قلة خبرة الطبيب في الحقن أو بفعل ذوبان بعض الدهون بعد حقنها.
  • من الأضرار النادرة أن تكون الدهون المستخدمة في حقن الوجه قد تعرضت إلى نوع ما من أنواع البكتيريا أثناء حقن الكثير منها الأمر الذي بدوره يؤدي إلى حدوث التهابات في منطقة الوجه حيث موضع ومنطقة الحقن.
  • تعرض المريض إلى العدوى والتي قد تكون ناتجة عن عدم كفاية التعقيم أثناء تحقيق عملية حقن الدهون الذاتية.
  • قد يتعرض المريض إلى ندوب مرئية وهذا لا يحدث إلا في حال تكرار حقن الدهون من نفس النقطة في الوجه، إذ أن ذلك التكرار من شأنه أن يؤذي الأوعية والشعيرات الدموية ويتسبب في مشاكل بالغة في بشرة الوجه.
  • قد تفشل العملية في النتيجة ولا يعطي الحقن النتيجة المتوقعة في الوجه مما يجعل المريض يخضع لفترة التعافي والاستعداد إلى الحقن مرة أخرى.

ارشادات بعد حقن الدهون في الوجه

هناك العديد من الإرشادات الضرورية لما بعد حقن الدهون في الوجه ومن أهم وأبرز الإرشادات الضرورية بعد حقن الوجه ما يلي:

  • الراحة شيء أساسي وهام بعد عملية حقن الدهون في الوجه.
  • شرب الماء بكميات وفيرة يحقق نضارة وصحة ورطوبة لجلد وبشرة الوجه ومختلف الجسم.
  • الغذاء الغني بالخضروات والفاكهة صحي ومفيد من أجل التعافي.
  • عدم تعرض الوجه للماء أو الحرارة من أجل الحفاظ على نتائج الحقن دون إذابة الدهون المستخدمة في الحقن.
  • الالتزام بالأدوية والكمادات بشكل يومي من أجل سرعة التعافي والشفاء.

متى تظهر نتائج حقن الدهون في الوجه؟

النتائج تبدو جلية منذ اللحظة الأولى بعد حقن الوجه بالدهون إلا أنها تصبح ظاهرة بشكل أوضح بعد مرور حوالي شهرين وقد يحتاج الأمر إلى أكثر من ذلك إذ تظهر النتائج بدون آثار جانبية بعد ستة أشهر كاملة والأمر يختلف من مريض إلى آخر، كما أن سرعة التعافي أمر أساسي في هذا الأمر.

حقن الدهون للوجه للمره الثانية

هل يمكن حقن الوجه بالدهون الذاتية للمرة الثانية؟ بالطبع يمكن حدوث ذلك ولكن في حال عدم جدوى العملية في المرة الأولى، إذ يمكن المحاولة للمرة الثانية ولكن يجب الإنتباه أن حدوث هذا الأمر يتطلب الانتظار مدة لا تقل عن حوالي ستة أشهر حتى تكون تعافت جراح وكدمات المرة الأولى من الحقن وحتى يكون الوجه على أتم الاستعداد للحقن مرة أخرى دون حدوث مضاعفات وأضرار بالوجه.

سعر حقن الدهون في الوجه

أما فيما يخص التكاليف الخاصة بحقن الدهون في الوجه فهي تكاليف شاملة بطبيعة الحال التخدير الخاص بالعملية وإجراء شفط الدهون الذاتية من موقع مناسب بالجسم هذا إلى جانب إجراءات الحقن الأساسية للدهون في الوجه، لذا يمكن القول أن العملية ليست ذات سعر ثابت وإنما نجد تكاليفها تختلف من مريض إلى آخر، ومن مركز تجميل إلى آخر ومن طبيب محترف في التجميل وحقن الدهون الذاتي إلى آخر أقل في الخبرة والمهارة.

وفي النهاية يمكن القول أن تكاليف حقن الدهون في الوجه تبدأ من مبلغ اثنا وعشرين ألف جنيه مصري و تتخطى حاجز الخمسين ألف جنيه في بعض الحالات حسب إجراءات العملية المتبعة وما تحتاج إليه من عناية ومتابعة طبية وغير ذلك.

كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟

لا توجد مدة محددة يمكن التقيد بها بخصوص دوام الدهون الذاتية المحقونة في الوجه، إذ يمكننا القول أن هناك حقن للوجه نجده يدوم لسنوات قد تتخطى الثلاثة سنوات أو أكثر، وهناك حقن لا تستمر الدهون الذاتية المستخدمة فيه كل تلك المدة وإنما تذوب الدهون خلال عام أو أقل من ذلك، والفيصل في ذلك يعود لعدة أمور منها المهارة الطبية وتقنية الحقن وغير ذلك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *